Recents in Beach

header ads

ماذا يفعل عقلك الباطن أثناء النوم؟


العقل الباطن ويسمى أيضاً العقل اللاواعي، و اللاشعور، هو مفهوم يشير إلى مجموعة من العناصر التي تتألف منها الشخصية، بعضها قد يعيه الفرد كجزء من تكوينه، والبعض الآخر يبقى بمنأى كلي عن الوعي. وهناك اختلاف بين المدارس الفكرية بشأن تحديد هذا المفهوم على وجه الدقة والقطعية، إلا أن العقل الباطن على الإجمال هو كناية عن مخزن للاختبارات المترسبة بفعل القمع النفسي، فهي لا تصل إلى الذاكرة.

“أثناء النوم يراجع العقل الباطن المعلومات التي أدخلت إلى مستوى الوعي الشعوري من الإدراك.
وتُظهر الدراسات التي تعود إلى أوائل التسعينات من القرن الماضي أن هذه المعلومات يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أحلام الإنسان. وبما ان هذا قد يحدث، فإنه من المستحسن قراءة الكتب العاطفية والمريحة قبل النوم (كالقرآن)

1 : أذا كنت تخشى إلا تستيقظ فى الوقت الذى تريده ، أخبر عقلك الباطن قبل النوم الوقت المحدد الذى تريد أن تستيقظ فيه وهو سوف يوقظك ، افعل نفس الشئ مع كل المشاكل فلا يوجد شئ صعب على عقلك الباطن.

2: عقلك الباطن لا ينام ابداً ، إنه يقوم بوظيفته دائماً . انه يسيطر على كل وظائفك الحيوية ، سامح نفسك وسامح الآخرين قبل ان تتوجه للنوم وسيحدث الشفاء بسرعة كبيرة

3: موجات الشفاء تتدفق أيضا أثناء نومك وفى الصباح تشعر بالأنتعاش ويتجدد شبابك.

4: عندما تشعر بالأضطراب بسبب نزاعات ومشاكل الحياة اليومية ، اجعل عقلك يعمل وفكر فى الحكمة والذكاء الكامنين فى عقلك الباطن ، الذى هو على استعداد للأستجابة لك وهذا سيمنحك السلام والصحة والثقة.

5: النوم ضرورى لسلامة العقل والصحة الجسدية، وعدم النوم او الأرق يسبب التوتر والاكتئاب والاضطراب العقلى ، وأنت تحتاج إلى ثمانى ساعات نوم يومياً في المتوسط

6: حالتك النفسية يعاد شحنها أثناء النوم ، والحصول على قسط وافر من النوم ضرورى للسعادة والحيوية فى الحياة.

7: مستقبلك مرسوم فى عقلك الآن وفقا لتفكيرك المعتاد ومعتقداتك . كن مؤمناً بأن الله يرشدك من خلال ذكاء عقلك الباطن المطلق لكل ماهو صالح وستحظى بمستقبل زاهر . صدق وتقبل ذلك وسوف تحظى بالأفضل.

المصدر: ويكيبيديا + مواقع إليكترونية

إرسال تعليق

0 تعليقات