Recents in Beach

header ads

نهج العواصف في شمس المعارف _ دليل العاقل لهدم شر المسائل ج 1 - 2

بسم الله الرحمان الرحيم

# الجزء الأول

المقدمة

#نهج_العواصف_في_شمس_المعارف

#دليل_العاقل_لهدم_شر_المسائل


على بركة الله

اسمي أيمن النورسي و عمري 35 سنة من جمهورية السودان..
تخصصي باحث في المسائل المتعلقة بخوارق العادة و الأحداث لي تتسم بالغرابة..
هوايتي كذلك عندها علاقة باكتشاف أنواع السحر و تسخير الجن و استخراج الكنوز...

قصتي مع هاذ المجال بدات ملي كنت فسن 14 عام حيت وقعات لي واحد الحادثة غريبة و لي تسببات لي فتغيير حياتي كاملة من طريقة العيش العادية إلى اضطرابات و هلوسات و سماع أصوات ما الورائيات و كا توصل فبعض الأحيان إلى رؤية أجسام و مخلوقات مختالفة لي كاتبان على شكل هيئات و ذوات ما كاتشبه لحتى مخلوق من المخلوقات المعروفة عند البشر....

هاذ الحادثة بدات واحد نهار لي كنت فيه فالمكتبة تابعة للمدرسة العلمية لي بديت كا نقرا فيها لتحصيل العلم الشرعي بعدما ختمت القرآن الكريم 4 د المرات وأنا فسن 13 سنة...
داك النهار كنت كا نقلب على واحد الكتاب كايتضمن درس كايشرح النتائج النهائية المحصل عليها عند تسخير الجن و الطلاسم المضادة و مضارها، و مثلثات الحروف لي بيها نقدر نحدد أقوى الطلاسم...

وانا نقلب لقيت الرف الصحيح و توجهت ليه باش نقلب على الكتاب و خديتو...لكن قبل ما نتلفت باش نرجع لبلاصتي...أثار انتباهي واحد الكتاب كبير بزاف...تقريبا هو الكبير فذاك الرف..
لونو خزي و كا يتوسطو واحد العنوان مثير بالنسبة ليا...
حيت طبعا كا يتناسب مع ميولاتي و التخصص لي ختاريتو...

خديت الكتابين و مشيت كلست فبلاصتي و سبقت الكتاب لي قلبت عليه و مشيت لذاك الدرس مباشرة و دونت عندي الشرح لي خاصني و رديت الكتاب بلاصتو و رجعت نقرا الكتاب الضخم من بعد ما فتحتو عشوائيا...
و يا ريتني ما قريتو...

تفتح الكتاب على الصفحة 83 لي كانت فباب :
"الطائر الجني ملهم أحمد البوني"...
"صاحب كتاب شمس المعارف"

أنا ملي قريت "الطائر الجني" حسيت بواحد الإنجذاب غريب و تشوقت أنني نقرا هاذ الفقرة بالضبط واخا ما بديتش الموضوع من الأول...لهذا مشيت ديك الساعة لعند حارس المكتبة و خديت إذنو باش ندي معايا الكتاب حتى نردو و ادعيت بأنني كا نعمل بحث عليه...

خديت الكتاب و مشيت للدار...كانت الساعة الخامسة د العشية...يعني باقي شويا ديال الوقت حيت أنا بحال هاذ النصوص و المواضيع ما كا نقراهم حتى تفوت 11 ديال الليل باش نعيشهم و نكسبهم و بهاذ الطريقة كا نتعلم فأسرع وقت...

كليت شويا و خرجت لعند صاحبي و زميلي فالدراسة عامر لي كان قدي فالعمر...تلاقينا حدا واحد النخلة موالفين نكلسو تحتها....

أنا : السلام عليكم، مالك ما دزتيش للمكتبة اليوم ؟
عامر : حفظت شويا فالدار و لقيتيني عاد جيت حتى أنا
أنا : لقيت اليوم واحد الكتاب واعر...فيه داكشي لي كايعجبنا
عامر : آش من تخصص بالضبط ؟
أنا : باقي ما قريتوش، و لكن ملي حليتو لقيت فيه تعريف على واحد الكتاب سميتو شمس المعارف و لمح لواحد الطائر جني....
عامر : "قفز من بلاصتو" بصاح؟ فين كاين ؟
أنا : عندي فالدار، راك عارفني ما كانقرا هاذ المواضيع حتى لليل
عامر : عطيه ليا نقراه أنا الاول...ذاك الطائر الجني قريت عليه فواحد 5 الصفحات من كتاب "شمس المعارف و لطائف العوارف" ديال البوني...
أنأ : عندك الحق...هاذ السمية لي دايرين
عامر : انت ما فاهم والو، دوك الصفحات لي قريت غير خونتهم لجدي...و لكن عييت ما نبقشش فيهم و لكن ما فهمت حتى جملة وحدة...خاصنا نقلبو على دليل لي نجمعو بيه النص و الطلاسم...را يمكن لينا نحضرو الجن و خصوصا ذاك العفريت ديال "......"
أنا : "شوقني بهضرتو" الحل هو تجي تبات معايا اليوم...الدار لتحتانية خاوية، غانهبطو ليها و نلقاو راحتنا.....
......
......


#نهج_العواصف_في_شمس_المعارف

#دليل_العاقل_لهدم_شر_المسائل

عامر : أنا غانمشي للدار نعلمهم بلي راك عرضتي عليا للعشاء و غا نبات عندكم باش نراجعو شويا...ياكما نجيب معايا شي حاجة ؟
أنا : جيب معاك واحد الشمعة صاينة...ما نعرف واش عندنا فالدار ولا لا...

مشى عامر لدارهم و بقيت أنا كالس و متكي على النخلة...
كا نفكر فذاك الجزء لي قريت من ذاك الكتاب و كذلك فكلام عامر لي زاد أكد ليا بمعرفتو فموضوع الطائر الجني و خصوصا ملي كاليا بلي قرا عليه فصفحات منزوعة من كتاب شمس المعارف...

بعد لحظات من التخبط فعلامات الإستفهام تفكرت المرجع الرئيسي عندنا فالقبيلة و لي ذاع صيتو فكل الأرجاء فهاذ المجال خصوصا أنه أكبر معمر كذلك..."عقلو أفضل من عقول جميع شباب القبيلة"..."سيدي عبد السلام الخرطومي"
و هذا كا يفسر ذاك الكم الهائل من المعلومات لي عندو و الاستشارات لي كا يعطي للكبير و الصغير...

توجهت مباشرة لواحد القصبة لي كا يرتادها كل يوم باش يكلس بجنب حيطانها و يتقابل مع مجرى مياه المنبع لي كا يمر بمحاذاتها...
عندي زهر...لقيتو كالس بوحدو و مشيت بست ليه يدو و راسو أو وتشت على ركابيا حداه...

أنا : السلام عليكم سيدي عبد السلام،،،كيف داير ؟
عبد السلام : الحمد لله و الشكر لله أولدي
أنا : الحمد لله...شفتك كالس بوحدك اليوم، فين الحجاج لي موالفين يونسوك ؟
علد السلام : شويا دابا باش مشاو...لقيتيني حتى أنا غا نوض
أنا : غانمشي معاك أنا أسيدي عبد السلام، و لكن بغيت نستاشر معاك هو الأول فواحد المسألة
عبد السلام : أييه أولدي..اااا...ما كا نعقلش على سميتك
أنا : "كولشي تعقل عليه غير سميتي لي صعابت عليك" أيمن أسيدي عبد السلام
عبد السلام : سول أولدي أيمن
أنا : واش عمرك سمعتي ب"الطائر الجني" ؟
عبد السلام : "دار راسو ما فاهمش" آش كا تقصد أولدي ؟
أنا : قريت فواحد الكتاب بلي الطائر الجني هو لي جمع للبوني طلاسم و التعاويذ و ساعدو فتركيب أسماء المردة من الحروف الهيروغليفية، و هو لي رسم ليه بمنقارو الجدول المشهور فكتابو "شمس المعارف و لطائف العوارف"
عبد السلام : "دهش" هاذشي كامل مخزنو فهذاك دميغ و انت باقي ما بديتيش فالحياة ؟ "بتاسمت ليه"...تساخر حدايا أولدي أيمن...ذتك الطائر الجني فعلا هو لي قام بكل ما ذكرتي و هو لي ساعدو فاش كان كا يتنقل من بلاد لبلاد فرمشة عين
لكن تسخيرو ما جاش بهاذ البساطة...
أنا : و كيفاش ؟ ياك كانت عندو المفاتح ؟
عبد السلام : طبعا، و هاذ المفاتح بالنسبة لينا حنا عبارة عن ألغاز لا تحل...و الدليل هو أن كتاب شمس المعارف الأصلي أضرارو أكثر من منافعو لأن كل من حاول يخدم بيه أو يستغل طلاسمو أو ينادي على مردة الجن ك "....." أو "....."  لي كانوا كايتسخرو فعمل السحر الأسود...أغلبهم يا إما تسطاو أو فقدوا البصر ديالهم، أو طبعا توفاو أو تنفاو...
أنا : أما ايلا استغليت غير 5 دصفحات من كتاب شمس المعارف باش مجمع طلاسم استحضار الجن؟ غا توقع ليا شي حاجة ؟
عبد السلام : منين جاوك ؟ جيبهم ليا نشوفهم...را أولدي ايلا كان غير خطأ واحد فالنطق تقدر تفقد شي عضو من جسدك...
أنا : الصفحات ما عنديش أنا...و لكن غانقنع صاحبي لي مخبيهم يجيبهم خصوصا ايلا عرف بلي انت لي بغيتيهم...بشرط أسيدي عبد السلام و سمح ليا...تعاونا نجمعو الحروف...
 عبد السلام : يكون خير أولدي...
بست ليه راسو و ضربتها بجرية للدار....

ترقبوا الجزء الثاني
****

شكرا بزاف ليكم كاملين على المتابعة...

انتظاركم بتشويق....
كا يشوقني أكثر من تشويقكم للقصة...😊😎🤓

# الجزء الثاني

دخلت للدار السفلية و مشيت للصالة قاديتها أوجدت الأدوات لي غا نحتاجو للمهمة "الليلية"...

الله أكبر الله أكبر

سمعت أذان المغرب "لحمي بورش" حيت طبعا أنا كا نصلي و حامل لكتاب الله...لهذا حسيت بتأنيب الضمير...
لكن قررت اكتشاف هاذ العالم المظلم و لي ساكنو جنس آخر ماشي بشري...
ساليت و تعطلت شويا حتى فات وقت الصلاة و طلعت للطاج الاول باش نعلم الواليدة بلي عامر غادي يجي يراجع معايا و غا يبات...

دخلت و لقيت الواليدة معمرة أتاي و كالسة هي و اختي الصغيرة "سامية" كا ياكلو...و غسلت يدي و كلست معاهم كليت شويا و كلتها ليها...

أنا : الواليدة، غايجي عامر يتعشا معانا باش نراجعو فالدار لتحت
الواليدة : مرحبا بيه، و لكن الدار لتحت لاش ؟ ها الصالة هنا خاوية
أنا : لا را غانبداو نقراو و غادي نبرزطوكم...لتحت حتى هو خاوي و فيه القنديل
الواليدة : واخا أولدي...ها اختك نيت حتى هي باغا لي يراجع معاها حيت غا تعرض غدا
أنا : "الفوار طالع ليا من شعري" داكشي لي غا نراجعو ألواليدة ما عندو علاقة بالمادة لي غا تعرض هي...
سامية : ماشي مشكل، غادي نكلس معاكم و نراجع بوحدي حتى نوحل فشي حاجة و نسولك، ايلا ما راجعتي معايا انت شكون غا يحفظني ؟ الجنون ؟

ملي سمعت ذيك الكلمة شعري شوك و جاتني بحال ايلا كاتفايل على راسها...خنزرت فيها..ناضت الواليدة للكوزينة وانا نكول ليها..

أنا : شفتي و تهبطي هاذ الليلة...غا ندمك
سامية : ايلا ما خليتنيش غادي تمنعها عليك امي

نط و خرجت لقدام الدار شويا و جا عامر...

عامر : "عطاني ميكة فيها شي حاجة بحال الاوراق" شد، أنا غانمشي للجامع ناخد منو شمعة و نجي...حتى حنا خدامين غير بالقنديل
أنا : غانخلي ليك الباب محلول

دخلت للمراح و شعلت القنديل و مشيت للصالة لي كانت مظلمة...خديت قرعة ديال الما لي كانت فوق الميدة و خرجت للمراح و فرشت زربية متوسطة و كلست و حطيت القرعة قدامي و ديك الميكة لي عطاني عامر...
فهاذ اللحظة دخل عامر...

عامر : آش داكشي ؟ كنتي ناوي تبدا بلا بيا ؟ "شاف فالشمعة لي هاز" و بلا شمعة ؟
أنا : "كانضحك" لا، غير بغيت نوجد الما هو الأول، أما طقس الاستحضار غانديروه فالصالة ماشي هنا...مشى للصالة يطل عليها و هزيت أنا مخدة و حليتها و خديت منها واحد الجدول لي فيه "طلاسم المنع" و بديت كا نقرا على الما "قلب شرناط" حتى بدا فالتكاثف و حبست و هزيت القرعة دخلتها للصالة...

عامر : فين هي الميكة لي غا نفرشو فلارض ؟
أنا : راها تحت من شرجم
عامر : و الاوراق لي عطيتك ؟
أنا : آش من وراق ؟
عامر : ميكة لي عطيتك فيها الصفحات لي كلت ليك خونتهم لجدي من صندوقو
أنا : كا تقصد المنزوعة من كتاب "شمس العارفين" ؟ واش جبتيهم معاك ؟
عامر : "خرج للصالة" مازال شاك فيها ؟ را حنا داخلين للمعقول الخاوة

بقيت حال فيه فمي و ما متيقش بلي أخيرا غادي نحط يدي و نحل عيني فواحد من أخبث الكتب لي تواجدت على وجه الأرض و لي ما سمعت عليها الا اليوم...

عامر : "جاب الصفحات" فرش الميكة سربي و جيب شي كرسي صغير

فرشت الميكة "كبيرة" فالقنت لي ما مفرش فالصالة و جبت كرسي صغير و حطيتو على بعد 2.5 متر من طرف الميكة و حطيت فوق منو الشمعة و بديت كانخوي الما المانع على شكل دائرة فالميكة و خليت فتحة ما وصلتش ليها الما باش ندخلو منها ملي نرجعو...

فهاذ اللحظة كا تعيط عليا سامية...

سامية : أيمن، أيمن
أنا : نعام...واش وجد العشاء ؟
سامية : آه...كالت ليك امي ايلا جا عامر طلعو تعشاو

 شديت داك الجدول رديتو للمخدة و سديتها و رجعتها بلاصتها...

أنا : عامر، يلاه نتعشاو و نهبطو
عامر : فين غا نخبي هاذ الصفحات ؟
أنا : غير حطهم تحت ذيك المانطة حتى نرجعو
عامر : واش تسطيتي ؟ راه ايلا حطيتهم باينين غا نرجعو نلقاو الصالة ولات قهوة ديال المردة و العفاريت و حراس الكنوز...
أنا : "فرفرني فهاذ اللحظة" أراهم..

عطاهم ليا و لويتهم فواحد الفولار و خشيتهم تحت من قشابتي"بين الحزام و لحمي" و طلعنا نتعشاو...
..........

تفاعلو فالتعليقات بآراءكم ماشي 2 حروف
حسب شحال من حرف كا نكتب فكل جزء...😉😊😁😀

..........

تعشينا و نضنا أنا و عامر باش نهبطو و مشيت أنا للكوزينة خديت شويا ديال الملح درتو فغطا ديال الكلة و هبطنا....

سامية : أمي، ها هو هابط، كولي ليه يخليني نهبط معاه
أنا : ما مساليش ليك أسامية
الواليدة : ما تصدعوش ليا راسي بزوجكم ولا ما غا يهبط فيكم حتى واحد
سامية : "ناضت مشات لبيتها" ايوا أنا فيما بغيت شي حاجة يعكس ليا

هبطت لحقت على عامر بزربة و دخلت للصالة و لقيت عامر شد بلاصتو وسط الدائرة المحصنة...
حسبت 2 شبورا بيدي من الكرسي لجهة الدائرة و خويت فيه ديك الحفنة ديال الملح و شعلت الشمعة لي كانت فوق من الكرسي صغير...خديت القرعة ديال الما و حيدت الصندالة و دخلت لوسط الدائرة من الفتحة لي خليت فوق من الميكة من قبل و عاودت سديتها بالما المانع و حطيت القرعة حدانا داخل الدائرة...

عامر : أرى ليا الصفحات نعزم بيهم
أنا : "عطيتهم ليه" هاك و لكن تسنا نسالي التعويذة الأولى حيت الجدول رديتو فين كان...
عامر : ياك تافقنا نحضرو المارد "....." و "....." ربما يكون شي كنز قريب عندنا فالقبيلة ؟
أنا : آه...و لكن ما غا نبداوش من الخاتمة...بلاتي نجربو ديال الملح و نتأكدو منها...راني حصنت بتعويذة "قلب شرناط"
عامر : عندك الحق...ما تديش عليا...
أنا : "همست ليه" ايوا خبيهم را غا نبداو

خشا الصفحات تحت قشابتو كيف كنت داير ليهم و بديت نلقي التعويذة ".....ضكل منص...ثاليعجوم...جيم...عين تيغراض...يايرزاض..." و كانقطر فالما فخط مستقيم باتجاه الملح حتى ساليت و صقلنا أنا و عامر باش نشوفو آش غا تكون النتيجة...

تسنينا تقريبا 7 دقايق بدون حركة ولا صوت و حتى صعوبة فالتنفس حتى ظنيت بلي العملية ما نجحاتش و بغيت ندوي...
شويا..."كنت غا نريب الحفلة" بان اللهيب ديال الشمعة كا يميل لجهة الباب بحال ايلا كا يسوط فيه شي حد مع العلم أن الباب مردود و شراجم مسدودين...
لحظة و بانت الحفنة ديال الملح كا تشتت بحال ايلا كا يضربها شي واحد برجليه و فنفس الوقت كايترسم فالحيط ظل  متقطع على شعا لي جاي من ضو الشمعة...

شاف فيا عامر و هو مبتاسم و مبين الفرحة حيت نجحات التعويذة لي قريت و بانت نتيجتها الأولى و دابا جات نوبتو يكمل الخطوة الثانية...

خدا عامر القرعة أوقف و خوا شويا من الما فالغطا و حط القرعة و بدا يخاطب "الجني" ملي بانت حركة فالصالة من خلال ضو الشمعة لي ضارب فالحيط...

عامر : مرحبا بمبعوث......مرحبا بخادم.......مرحبا بالمطلوب ع.......نادينا عليك يا س......ما بغينا منك......ما بززنا عليك.......هاذا مقام عزك يا......قبل علينا......ويلا نفذتي........لعطشك نرويو يا.......

فهاذ اللحظة بدا ينفث دخان متقطع على شكل سحب لي كانو واضحين غير من الحيط....غمزني عامر و بديت فقراءة التعويذة الثانية "......." و بدا كا يتسمع واحد الصوت ما مفروزش و لكن كا يرمز لمولاه بحال شي شيباني.....

حرك عامر راسو أفقيا و فهمت بلي ماشي هو لي دايرين فحسابنا....
قطر عامر الما لي فالغطا على داك الملح المشتت و هي تطلع منو سحابة دخان غطات النص لي قدامنا من الصالة و بانو....

بانو أجزاء من ذات الخادم وسط السحابة و لكن ما مفروزينش و ذاك الصوت بدا يتقطع و رجع بحال الأنين....
وقفت حتى أنا و درت يدي من ورايا كا نقلب على عصا كنت حطيتها تما حتى توصلها نوبتها تقضي واحد المهمة...
"العصا فيها واحد الحديدة بحال الغانجو"...ما لقيتهاش حتى شحفت حيت ضو الشمعة غطاتو سحابة الدخان...
وجهت العصا جهة الكرسي و ضاربت معاها حتى حكمت الكرسي و جريتو جهتنا حتى قرب الخط المستقيم ديال الما المانع و رديت العصا بلاصتها...

و فهاذ اللحظة بانو لينا 2 مخاد تشيرو للارض و صندالتي كاتمشى بوحدها و لهيب الشمعة بدا كا يميل ثاني و خرجات منها كرة ديال العافية بحال ذوك لي كايعمرو فامهم بلانكول و كا يسوطو فالعافية...

عامر :  "خوا الما ثاني فالغطا" العز ليك و بيك يا.......ما آتينا بيك ن........ما الزمناك ب........نطلبو منك....و حنا خشاع.......هاذا عهد ما........

فهاذ اللحظة أنا سمعت شي حس من ورا باب الصالة لي كان غا مردود.....و شفت فعامر و اشرت ليه باش يوجد راسو و بخرج صفحات لي مخبي تحت قشابتو....
بداو دقات قلبي كا يتسارعو....شويا.....

****
تبعو و قراو و عطيونا أراءكم لمناقشتها


كومونتي بشي حاجة كا تعلق بالموضوع و شكرا

هاذي غير بداية عطيت فيها فكرة على طريقة الصياغة
مازال ما يدار ايلا لقيت التفاعل

Source : Deep web morocco +18 group

إرسال تعليق

0 تعليقات